الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالتسجيلدخول
منتديات كنج مان المتميزة يرجى التسجيل ليكون لك الحرية فى التصفح الحر بدون قيود

شاطر | 
 

 أرسنال يستدرج تشيلسي من أجل القمة ومانشستر يونايتد يترقب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king man
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الميزان عدد الرسائل : 2225
العمر : 23
الموقع : www.kingman.hooxs.com
جنسيتك : مصر
نقاط التميز : 10000
أعلام الدول :
أحترام القونين :
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: أرسنال يستدرج تشيلسي من أجل القمة ومانشستر يونايتد يترقب   الأحد نوفمبر 29, 2009 7:13 am



يستضيف أرسنال بملعبه إستاد الإمارات في لندن تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز في المرحلة الرابعة عشر من عمر المسابقة في مباراة يبحث فيها المدفعجية عن 3 نقاط تقربهم من الزرق المنفردين بالصدارة.

ويحتل أرسنال المركز الثالث برصيد 25 نقطة من 12 مباراة مقابل 33 نقطة لتشيلسي من 13 لقاء فيما يترقب مانشستر الثاني صاحب الـ31 نقطة نتيجة لقاء من أجل سقوط أحد الطرفين ويا حبذا لو كان البلوز ليقترب من مكانه المفضل في العقدين الأخيرين في صدارة البطولة الإنجليزية.

تعد هذه المواجهة هي الثالثة للإيطالي كارلو أنشيلوتي – الذي يقضي موسمه الأول مع البلوز - ضد الفرنسي أرسين فينجر الذي هزمه في مطلع 2008 - عندما كان الأول مدرباً لإيه سي ميلان - في ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي 2-0 عن طريق إيمانويل أديبايور وسيسك فابريجاس في السان سيرو بعد التعادل سلبياً في الإمارات في مباراة الذهاب.

وتاريخياً يمتلك الأرسنال الأفضلية من حيث الألقاب والانتصارات في المواجهات المباشرة مع منافسه الأقوى في لندن برصيد 68 فوز لفريق شمال لندن مقابل 49 للزرق.

وترى جماهير أرسنال البلوز المنافس الثالث لهم بعد مانشستر يونايتد وتوتنام هوتسبير فيما تعتبر جماهير تشيلسي الأرسنال المنافس الأهم مع الاعتراف أن توتنهام وفولهام هم المنافسون التقليديون لفريقهم.

أنيلكا وكول وجالاس

ويوجد عدد كبير من اللاعبين اللذين مثلوا كلا الفريقين رغم أن بدايتهم وظهورهم كانت بشكل أبرز مع المنافس الأقوى في المدينة.

ويعتبر الفرنسي نيكولا أنيلكا هداف تشيلسي هو الأبرز في الجيل الحالي ممن لعبوا في صفوف كلا الفريقين فبداية المهاجم الموهوب مع البطولة الإنجليزية كانت في عام 1997 عندما كان في السابعة عشر من عمره وانتقل للأرسنال من صفوف باريس سان جيرمان لينجح في عمل إنجاز الثنائية مع الأرسنال في 1998.

وبعد فشل الأرسنال في الحفاظ على ألقابه في 1999 تاركاً مانشستر يونايتد يحقق الثلاثية التاريخية رحل أنيلكا إلى ريال مدريد ليفوز معهم بدوري الأبطال الأوروبي في 2000.

وبعد فترة تنقل بين فنربخشة وباريس سان جيرمان وبولتون واندرز وريال مدريد انتقل أنيلكا إلى تشيلسي في يناير 2008 وقت تولي إفرام جرانت تدريب البلوز ليكون ثنائياً تهديفياً مع الإيفواري ديديه دروجبا.

من جانبه قضى المدافع أشلي كول سبع سنوات في صفوف الأرسنال قبل أن ينتقل لتشيلسي في 2006 بعد أن بداية عهد اللا ألقاب في المدفعجية.

وعلى العكس سار ويليام جالاس الذي قضى خمس سنوات في صفوف البلوز قبل أن ينتقل إلى أرسنال في 2006 وبعد عام واحد داخل جدران ملعب الإمارات بات جالاس قائد فريق مدينة لندن في التاسع من أغسطس 2007 عقب اعتزال الأسطورة الهولندية دينيس بيركامب إلا أن فينجر سحب منه الشارة في مطلع 2009 لانتقاده زملائه بسبب سوء النتائج وحصل عليها سيسك فابريجاس.

قائمة أرسنال: ألمونيا وسانيا وفيرمالين وجالاس وتراوري وسونج ودينلسون وفابريجاس ونصري وارشافين ووالكوت ومانون وإدواردو وإيبوي وفيلا وسيندورس وويلشاير ورامزي وروزيسكي وسيلفستر.

قائمة تشيلسي: تشيك وهيلاريو وتيرنبول وإيفانوفيتش وأشلي كول وزيركوف وكارفالو وتيري وأليكس وإيسين ولامبارد وبيليتي وميكيل وبالاك ومالودا وكاكوتا وديكو وجول كول وكالو وأنيلكا ودروجبا.

قالوا عن ديربي لندن

الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال تعليقاً على علاقة أنيلكا بالمدفعجية "اعتقد أنه لا يزال يحب الفريق، كنت محبطاً عندما رحل عن الفريق، لعب في فرق عديدة لا تليق بموهبته لكن الموهبة تحدثت في النهاية".

وأضاف "أنا دوماً في اتصال مع أنيلكا أنا أحبه وعلى ثقة أنه لا يزال يحب الأرسنال، فكرت في أن أضمه مجدداً لكني لست ممن يحبون عودة اللاعبين الذين يخرجون من الفريق".

وعن فترة تواجده داخل جدران الإمارات قال أنيلكا "أقدر الوقت الذي قضيته في أرسنال هناك لاعبون رائعون. أحياناً يكون عندك فرصة واحدة في حياتك أما الآن فأنا فجاءتني فرصة أخرى ويجب استغلالها، لازلت احتفظ بالميداليات التي حققتها مع أرسنال في فرنسا".

وعن اللقاء المقبل ضد تشيلسي يقول فينجر "أرى أن أهم شيء لنا أن نلعب كرتنا ولا نعبأ بالمباريات الثنائية كوننا لو امتلكنا الكرة سنحقق الفوز".

وأشاد فينجر بالبلوز تحت قيادة أنشيلوتي "تشيلسي أصبح أكثر خطورة تحت قيادة أنشيلوتي، أرى أنه من الصعب مقارنة الفريق بفترة تواجد جوس هيدنيك كونه أتى في منتصف الموسم ولم يبق كثيراً مع الفريق كثيراً".

الإسباني سيسك فابريجاس لاعب وسط أرسنال تعليقاً على المنافسة على لقب "البرمير ليج" "تشيلسي يبدو قوياً ومانشستر يونايتد ربما فقد بعض القوة بغياب كارلوس تيفيز ورونالدو لكني على ثقة أنهم سيبقون في المنافسة حتى النهاية".

الإسباني مانويل ألمونيا حارس مرمى المدفعجية "يجب أن لا نقوم بعمل أخطاء ساذجة ضد تشيلسي المباراة هي فرصتنا لعمل إنجاز كبير في البرمير ليج كون تشيلسي أحد المنافسين الكبار لنا".

الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لتشيلسي "المباراة ليست مصيرية لتشيلسي أو أرسنال لكنها هامة فالأرسنال يرغب في الفوز باللقاء وكذلك نحن لكن المباراة لا تتعلق باللقب".

وأضاف "المباراة هامة كون الأرسنال أحد أصعب الفرق القوية أنا أحب أسلوب لعبهم هم يحبون الهجوم ويخلق صعوبات لنا، سيكون اختبار جيد".

الفرنسي أنيلكا مهاجم البلوز "كل شيء ممكن في كرة القدم حتى لو أنت على القمة فأنت تواجه مباريات صعبة مثل مباراة هذا الأسبوع يجب أن نحقق الفوز ونبقى في كامل تركيزنا من أجل الفوز".

جو كول لاعب وسط البلوز "كل الديربيات كبيرة لكن هذا اللقاء له طابع خاص لأن أرسنال في السنوات القليلة الماضية كان قريباً جداً منا في الترتيب مما يجعل المباراة ديربي طبيعبي، سر الفوز على أرسنال سيكون التركيز التام وتكتيكياً أفضل لذا إذا نجحنا في تحجيم فرصهم سنكون قادرون على استغلال فرصنا في تحقيق الفوز".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kingman.hooxs.com
 
أرسنال يستدرج تشيلسي من أجل القمة ومانشستر يونايتد يترقب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة :: الكرة العالمية-
انتقل الى: