الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالتسجيلدخول
منتديات كنج مان المتميزة يرجى التسجيل ليكون لك الحرية فى التصفح الحر بدون قيود

شاطر | 
 

 برشلونة يحسم الكلاسيكو في الكامب نو!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king man
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الميزان عدد الرسائل : 2225
العمر : 23
الموقع : www.kingman.hooxs.com
جنسيتك : مصر
نقاط التميز : 10000
أعلام الدول :
أحترام القونين :
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: برشلونة يحسم الكلاسيكو في الكامب نو!!!!   الأربعاء فبراير 04, 2009 5:08 pm

حقق برشلونة المتصدر فوزا صعبا على ضيفه وغريمه ريال مدريد حامل اللقب 2-0 في الكلاسيكو الاول هذا الموسم يوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما صعد فالنسيا الى المركز الثاني موقتا اثر فوزه على ضيفه اسبانيول 2-1.

ورفع برشلونة رصيده الى 38 نقطة وابتعد 8 نقاط عن مطارده المباشر مقابل 26 لغريمه الذي تقلصت فرصته في الدفاع عن لقبه.

على ملعب نوكامب امام نحو 70 الف متفرج تحملوا عناء البرد القارس والامطار الغزيرة، خاض خوسيب غوارديولا اول كلاسيكو كمدرب لبرشلونة الذي لعب كامل الصفوف، فيما غاب عن ريال مدريد 8 من الاساسيين بداعي الايقاف والاصابة، لكن حارسه ايكر كاسياس كان بطل اللقاء بدون منازع بحرمان المتصدر من عدة اهداف ابرزها ركلة جزاء في الشوط الثاني دون ان يحول دون خسارة فريقه.

وسيطر برشلونة على المجريات منذ البداية وحاصر الضيوف في منطقتهم فكانت اول فرصة له في الدقيقة السادسة بعدما تلاعب الارجنتينني ليونيل ميسي احد المرشحين الخمسة للقب افضل لاعب في العالم، بالدفاع وسدد كرة ارضية سيطر عليها الحارس ايكر كاسياس.

وجاء دور الفرنسي تييري هنري بعد اقل من دقيقة وسدد كرة زاحفة مرت بجانب القائم الايمن (7)، ثم تلاعب ميسي بالدفاع الذي نجح في قطع كرته واوقف الهجمة (8)، ثم قام اللاعب ذاته بمحاولة جديدة من الجهو اليمنى المنفضلة لديه وكرة زاحفة اوقفها كاسياس ايضا (16)، ثم غربل المدافع الفرنسي اريك ابيدال اكثر من لاعب ودخل المنطقة وسدد فارتدت كرته من قدم المدافع الالماني كريستوف ميتسلدر الذي خاض اليوم اول كلاسيكو في الدوري الاسباني (17).

وكان اول ظهور لريال مدريد الذي دافع بعشرة عناصر، عبر قائده راوول غونزاليز في مركز رأس الحربة في الدقيقة 20 لكنه كان في موقف تسلل، ليتنفس بعدها الفريق الملكي الصعداء وبدأ بتهديد مرمى الحارس فيكتور فالديس عبر الهولندي ويسلي شنايدر الذي سدد كرة طائرة اعادها اليه مواطنه رويستون درنتي ابعدها فالديس الى ركنية (24).

وانفرد درنتي واضاع فرصة العمر حين سدد بجسم فيكتور فالديس الذي حول الكرة الى ركنية نفذت ووصلت بعد دربكة الى الارجنتيني غونزالو هيغوين فسددها برعونة من بعد نحو مترين وذهب الخطر (26) نال بعدها زميله سيرجيو راموس على بطاقة صفراء.

وحرم كاسياس الفرنسي تييري هنري من هدف محقق حين حول كرته الى ركنية (29)، ولم يستطع شنايدر المصاب سابقا اكمال اللقاء فخرج وحل محله الشاب ميكل فرنانديز "بالانكا" (36)، وابعد ميتسلدر كرة خطرة من امام ميسي الى ركنية (40)، ونال مدافع برشلونة المكسيكي رافائيل ماركيز انذارا اول (41)، وبطاقة صفراء اخرى لدرنتي (42)، وتألق ميتسلدر مجددا امام ميسي (43).

وعاد برشلونة لتهديد مرمى ريال مدريد مع انطلاق الشوط الثاني، وظهر الكاميروني صامويل ايتو لاول مرة هذا اللقاء وابعد كاسياس خطر تسديدته المركزة (46)، وكارليس بويول من امام هيغوين داخل منطقة برشلونة (39)، ثم خرج فيكتور فالديس من منطقته وابعد كرة الى خارج الملعب (50)، ورد ايتو بقذيفة علت العارضة بقليل (56).

واجرى غوارديولا تبديله الاول فاخرج الايسلندي ايدور غوديونسن وادخل الشاب سيرجي بوسكتس بهدف تنشيط خط الدفاع في ظل غياب هنري وميسي في الدقائق العشرين الاولى (65)، ونجح كاسياس في ابطال 3 كرات متتالية قبل ان يرتكب ميشال سالغادو خطأ ضد بوسكتس داخل المنطقة فاحتسب الحكم لويس مدينا كانتاليخو ركلة جزاء نفذها ايتو وتصدى لها كاسياس ببراعة (69).

وكاد ايتو يعوض بتسديدة قوية تصدى لها كاسياس وعادت الكرة الى ميسي فلم يستطع التسجيل (72)، وكاد بالانكا يسجل اسمه في سجل الهدافين بعد انفراد في الجهة اليمنى وتسديد كرة قوية حاول فالديس ابعادها فناب المقص الايسر عنه (78).

وحصل برشلونة على ركنية من الجهة اليمنى نفذها خافي هرنانديز وتابعها بويول برأسه فارتطمت بقدم ايتو ودخلت الشباك على يمين كاسياس فعوض بذلك اخفاقه السابق مسجلا هدفه الخامس عشر في البطولة معززا موقعه في صدارة ترتيب الهدافين (82).

وفي الوقت بدل الضائع، استغل هنري تقدم لاعبي ريال مدريد ومرر كرة عرضية الى ميسي الذي تابعها بسهولة من فوق كاسياس حاول الايطالي فابيو كنافارو ابعادها فساعدها على دخول المرمى (90+2).

وفي مباراة ثانية على ملعب ميستالا وامام 32 الف متفرج، خرج فالنسيا فائزا بنقاط المباراة الثلاث رغم تقدم ضيفه اسبانيول بواسطة رومان مارتينيز بتسديدة من خارج المنطقة اودع منها الكرة في شباك الحارس رينان (28).

وانتظر صاحب الارض حتى الدقيقة 58 ليدرك التعادل بفضل راوول البيول الذي تابع بشكل رائع بقدمه اليمنى كرة وصلته من ركلة ركنية.

وحسم فيسنتي الموقف بعدما تلقى كرة موزونة من دايد فيا احرز منها الهدف الثاني (81) ليرتفع رصيد فريقه الى 30 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فياريال وصيف البطل الذي يحل ضيفا على اشبيلية الرابع غدا في مهمة صعبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kingman.hooxs.com
 
برشلونة يحسم الكلاسيكو في الكامب نو!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة :: الكرة العالمية-
انتقل الى: